الربح من الإنترنت للمبتدئين 2024 (شرح 5 طرق وخطوات تنفيذها) - مدونة جوهري

 

الربح من الإنترنت 2024 (شرح 5 طرق للمبتدئين )




الربح من الانترنت بدون اي مجهود او بدون اي خبره "كيف تربح ازيد من 100 دولار في اليوم" في هذه المصطلحات اصبحت مثيره ومنتشرة فهناك من يشككون في الفكرة اساس يعتبرونها عمليات وهناك من يعتمد عليها في مصدر دخل شهري و تغيرت حياتهم نتيجة الربح من الانترنت.


بلغ عدد مستخدمي الانترنت سنه 2022 مليار مستخدم فتخيل صديقي الكم الهائل من الفرص للربح من الانترنت في جميع المجالات و تحقيق الاف الدولارات شهريا هناك من اصبحت ثروتهم لا تعد ولا تحصى نتيجة العمل والربح من الانترنت.


لكن قبل ان نبدأ اليك بعض النقاط المهمة التي يجب عليك معرفتها الاشياء الرائعة في الانترنت انه يمكنك من ممارسه عملك وانت مرتاح في منزلك فقط ما تحتاجه هو اتصال بالأنترنت كمبيوتر لاب توب ومعرفه التعامل مع المواقع الإلكترونية.


في هذا المقال ساخدك في رحله مثيره في عالم الربح من الانترنت عالم نعيشه اليوم حيث وسأقوم بشرح 10 طرق صادقه من طرق الربح من الانترنت (على الاقل يجب عليك الخروج بطريقه واحده والعمل عليها وتطويرها).


عالم الربح من الانترنت ليس بذلك الربح السريع فالعديد من العبارات مثل ربح من الانترنت مجانا" "اكسب 2000 دولار يوميا "فمثل هذه العبارات الخادعة التي تؤدي الى استنزاف طاقتك وخسارة اموالك وقد تؤدى الى تدمير مستقبلك فتح تحقيق الثروة السريعة أيا كان مصدرها مجرد وهم زائف , فالربح من الانترنت يحتاج الى بذل مجهود والتعلم وخاصه الاستمرارية وعدم الاستسلام فكن على يقين انك ستصل الى اهدافك.


طرق الربح من الانترنت (شرح 5 طرق مختلفة).

1.الربح من التجارة الإلكترونية.

 ربح المال من التجارة الإلكترونية يعتبر من اهم مجالات الربح من الانترنت وهي عمليه بيع وشراء البضائع والخدمات عبر الانترنت وقد بلغت مبيعات التجارة الإلكترونية في العالم 26.7 تريليون دولار في عام 9201 فتخيل كم هذا المجال مربح.


الاسباب التي تجعل البدء في التجارة الإلكترونية هي الافضل في يومنا هذا.

  • في الأونة الأخيرة اصبحت عديد الشركات تشجع الحرفاء على التسوق عبر الانترنت مما توفره من مميزات وتخفيضات فاصبح العديد من الاشخاص يفضل التسوق الالكتروني, مما انتشرت هذه الظاهرة في الاعوام الأخيرة وخاصه عند تفشي فيروس كورونا.

  • التسوق الالكتروني اسهل بكثير ويوفر الكثير من الوقت .

  • لست بحاجه الى تأجير مبنى أو مستودع لمنتجاتك بكل بساطه تقوم ببيع المنتجات من خلال متجرك الالكتروني ويمكن ان يكون هذا المنتج ملموس أو غير ملموس كما يمكن بيع الخدمات, والشيء الاكثر تشيع علي التجارة الإلكترونية انه ليس من الضروري ان تمتلك منتج  من الاساس فيمكن البدء بدون منتج ( دروب شيبنج).

 خطوات الربح من التجارة الإلكترونية

  1. اي مشروع يبدا بدون دراسة يتعرض صاحبه الى عده صعوبات تصل الى الفشل فقط قبل البدء قم باختيار تخصص معين وقم بدك بدراسة به جيدا.
  2. عند تحديد فكره تخصص من شركه قم بتحديث المنتج ومن اين ستحصل عليه هل ستقوم بشراء من الاسواق او من المتاجر الكبيرة او ستقوم بصناعته بنفسك او ستحصل عليه عن طريق دروب شيبنج.

  3. قم بتأسيس متجر الكتروني مميز باقل التكاليف بطريقه سهله و لا تحتاج الى لغة البرمجة.

  4. التسويق للمنتوج المتجر لتحقيق المبيعات والعمل على تطوير البزنس الخاص بك تحدي كل الصعوبات.

2. الربح من الانترنت عن طريق التسويق بالعمولة.

يعد التسويق بالعمولة من ابرز المجالات المربحة في الوقت الحالي وهو بسهوله يعتمد فيه المسوق علي الترويج لمنتجات وخدمات مقابل عموله محدده ولا يحصل على عمولته الا بعد اتمام عمليه البيع والشراء.

الامر الجيد الربح من الانترنت عن طريق التسويق بالعمولة لا يقتصر فقط على بيع وشراء المنتجات فيمكن التسويق بالعمولة لشركه ما عن طريق التسجيل في المواقع ,تنزيل التطبيقات, الخ…

هل التسويق بالعمولة اصبح من ابرز المجالات الآونة الأخيرة ؟

واصبحت فرص الربح من الانترنت عن طريق التسويق بالعمولة مرتفعة في منطقه الشرق الاوسط وشمال افريقيا بعد تنامي مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي واصبح سهل التسويق لجميع المستخدمين ويعتبر ابرز الحلول بين ثلاثة اطراف الشركة المسوق بالعمولة والمستهلك.

يمكن تحقيق دخلا محترما فاذا بذلت مجهودا اكبر كلما زادت المبيعات والارباح بشكل كبير و يمكن  العمل والربح عن طريق التسويق بالعمولة من اي مكان تريد يمكنها العمل من المنزل و كل ما تحتاجه حاسوب وانترنت.

مثلا اذا كان لديك حساب فيسبوك او انستغرام ولديك الاف المتابعين يمكنك البحث عن شركات توفر برامج التسويق بالعمولة وتقوم بالتسويق للمنتجات والبيع من حسابك والحصول على ارباح كبيره.


3.الربح من الانترنت عن طريق اليوتيوب

يعتبر موقع يوتيوب ثالث اكثر المواقع شعبيه في العالم بعد موقعي فيسبوك و جوجل و يصل ربح قنوات اليوتيوب الشهيرة الى 30 مليون دولار سنويا فتخيل قيمه الموقع في الربح من الانترنت فهنالك الاف الاشخاص يربحون يوميا من اليوتيوب فلما لا تكون ضمن هؤلاء و تقوم بأنشاء قناه على اليوتيوب والربح منها? اليك اهم الخطوات للربح من اليوتيوب.

  1. في الخطوة الاولى يجب تحديد اهداف قناتك والمجال للتخصص فيه فمثلا هل هي قناه تعليميه او قناه رياضيه او قناه مقاطع ترفيهيه ومضحك ففي الخطوة الاولى يجب التركيز واختيار المجال الذي يناسبك ان تكون فكره ناتجه على التخصص الذي اخترته انت وبالطبع يجب ان تكون واحده من الافكار لقنوات يوتيوب ناجحة.                                                                                                        
  2. بعد تحديد فكره القناة يجب التعرف على الجمهور الخاص بك فأي قناة واي تخصص لديه جمهوره مثلا اذا كانت قناة لبث منشور رياضي فهنا جمهورك هو المهتم بالرياضة, ثم تتعمق اكثر لمعرفه اعمارهم بلدانهم لغتهم اوقات مشاهدتهم على اليوتيوب يجب معرفه كل ما يتعلق بجمهورك.                                                                        
  3. يجب العمل على المحتوى التي تريد ان تقدمه وتطويره والاستمرارية في نشر مقاطع الفيديو بصفة منتظمة معرفه فيجب معرفة الايام والاوقات التي ستنشر فيها مقاطع الفيديو.
  4. تسجيل الدخول الى اليوتيوب من خلال حساب Gmail ثم انتقل الى صفحه انشاء قناه يوتيوب جديده و قم بضبط اعدادات قناتك وانشاء حسابAdsence  لربح من اليوتيوب بعد تحقيق شروط الربح من اليوتيوب.

  5. في هذه الخطوة قم بالعمل على المحتوى الذي اخترته وتطويره و تحميل فيديوهات على قناتك بصفه منتظمة وفق الخطة التي وضعتها.

شروط الربح من اليوتيوب

لتحقيق ستحتاج إلى العمل والصبر إلى أن تستوفي جميع الشروط و تنظم إلى برنامج شركاء اليوتيوب وهي تعتبر من أبرز طرق الربح من الأنترنت ، و من بين هذه الشروط 

1000- مشترك على الأقل في القناة.

4000- ساعة مشاهدة في أل 12 أشهر الأخيرة.

-ان تمتلك حساب على جوجل أدسنس.

-أن تكون مقيما في بلد يتوفر فيها برنامج شركاء اليوتيوب.

-امتثال قناتك لسياسة تحقيق الربح من يوتيوب.


4.الربح من الأنترنت عن طريق العمل الحر

يعد الربح من الأنترنت عن طريق العمل الحر واحدة من أفضل المجالات ليكسب المال فيها تقوم بالاشتراك في أحد المنصات التي تعمل كوسيط بين الشركة وال Freelancers للقيام بالأعمال المتاحة.

و للقيام بأحد المهام المتاحة يجب أن تجيد أحد هذه المهارات : الترجمة ، التصميم، الكتابة، البرمجة، تصميم الفيديوهات ،التصوير ...و عديد المهارات المختلفة . فيمكنك الربح بسهولة من هذه المنصات. 

خطوات الربح من العمل الحر 

1. تعلم مهارة و تكوينها : الخطوة الأولى هي السبب الرئيسي للبداية فالربح من الأنترنت من العمل الحر يتطلب مهارة للقيام بالمهام والحصول على عملاء . 
                              
2. مهام العملاء بمقابل و هناك العديد من المنصات التي تكسب منها شهريا منها العربية و منها الأجنبية و من أهم هذه المنصات : Microworkers, fiver, Upwork

3.دراسة الخدمات التي يقدمها الأخرين : قم بتصفح الخدمات التي يقدمها الآخرين و دراسة الخدمات الأكثر طلبا و مبيعا.

4.عرض الخدمات والحصول على الارباح ربما  الامر لن يكون سهل وستتعرض لبعض  الصعوبات لكن يجب الاستمرار وعدم التوقف حاول دائما تطوير مهاراتك واعمل على كسب كل عملائك و ستصبح الأرباح أكثر.

5.الربح من الأنترنت عن طريق المدونات وجوجل أدسنس. 


يعتبر الربح من الأنترنت عن طريق التدوين و جوجل أدسنس أحد أقدم أساليب الربح من الأنترنت على الإطلاق. وهي بكل بساطة نشر مقالة في مجال معين تمتلك معرفة حوله مع الاشتراك في برنامج جوجل أدسنس. 

خطوات الربح من المدونة

 أ ) اختيار المجال

 في البداية ستقوم باختيار المجال الذي ستكون مدونتك متخصصة و هذه الخطوة في غاية الأهمية للنجاح فيجب دراسة المجال جيدا ليكون مجال نجاح و له جمهور.

ب ) إنشاء المدونة الإلكترونية

في البداية يجب اختيار الاستضافة ومواقع تدعم ووردبريس و حجز أسم النطاق الخاص بالموقع ، ثم عليك البدء فقط في انشئ مدونتك و كتابة مقالات .

ج) قم بالتدوين و نشر محتوى فريد و جيد

قم بنشر محتوى جديد باستمرار فيطلب الكثير من العمل والكثير من المحتوى الفريد و الجيد ، حاول دائما أن تقدم الجديد لزوارك حتى تتصدر نتائج البحث في جوجل .

د) المشاركة في جوجل أدسنس

جوجل أدسنس هي شركة تابعة لجوجل وهو برنامج إعلاني يسمح لك بعرض الإعلانات على موقعك والحصول على أرباح كلما ضغط عليها الزائرون أو حتى مشاهدتها .

يتم انشئ الإعلانات في الشركات التي تستخدم برنامج .google ad words

ه) كسب عدد كبيرمن الزيارات 

الحصول على عدد كبير من الزوار يعتبر السبب الرئيسي لتحقيق الأرباح من أدسنس ،يتطلب الكثير من العمل والمحتوى الجيد حتى تتصدر نتائج البحث في جوجل والاساس يعتمد على Adsence Arbitrage لزيادة الأرباح.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-