كيفية ربح المال من بلوجر 2024

 كيفية ربح المال من بلوجر



هل ترغب في الربح المال من بلوجر؟، هل ترغب في الربح المال من بلوجر؟، يعتبر الربح من مدونة بلوجر من أفضل طرق الربح من الإنترنت التي تحقق أرباح كبيرة يوميا يمكنك تحقيق أرقام محترمة فقط عن طريق الكتابة في المجال الذي تريده، تستطيع مشاركة عدة مواضيع مع زوارك في أي مجال و تحقيق الربح من بلوجر.
في هذا المقال نتطرق لكيفية الربح من مدونة بلوجر (Blogger) بدون أي خبرة وعدة أفكار للحصول على أرباح شهرية عبر إضافة إعلانات جوجل أدسنس و روابط الافلييت ، و في نهاية هذا المقال سيكون لديك المعلومات الكافية لبدأ الربح من مدونة بلوجر.

ماهو بلوجر؟

بلوجر أو blogger هي منصة تابعة لشركة جوجل، يتم إستخدامها عبر الإنترنت بشكل مجاني تم تصميمها بإحتراف لتكون سهلة الإستخدام و تلائم المبتدئين، و مع التطورات أتاحت شركة بلوجر  فرص ربح المال  وتحقيق الدخل وبعض الميزات التجارية الأخرى و يستخدم أغلب المدونين اليوم منصات بلوجر من أجل إنشاء مدونة إحترافية سهلة الإستخدام و تحقيق الأرباح من خلالها.

كيفية الربح من بلوجر؟

يعتبر تحقيق الربح من مدونة بلوجر الخاصة بك ليس أمرا مستحيل، و لتحقيق أرباح كبيرة من مدونة بلوجرهناك عدة طرق و من أبرز هذه الطرق جوجل أدسنس و أكثرها شيوعا، كذلك يمكنك الربح عن طريق التسويق بالعمولة،  كذلك بيع المنتجات الرقمية والغير رقمية، فقط من خلال مدونتك يمكنك الربح بكل هذه الطرق، و ليس هذا فقط فيمكنك الربح من من خلال إنشاء محتوى مدفوع ، يدفع الناس لك مقابل وضع أسمائهم على محتوى معين.،فيمكنك الربح من  مدونت بلوجر الخاصة بيك  بكل هذه الطرق، لكن في البداية هناك خطوات رئيسية يجب البدء بها ، إليك خطوات الربح من مدونة بلوجر خطوة بي خطوة.

1. إنشاء مدونة بلوجر

طريقة إنشاء مدونة على بلوجر هي عملية سهلة و مجانية ، أنت لست بحاجة إلى دفع أي مبلغ حتى تبدأ التدوين على بلوجر، و إنشاء محتوى على الانترنت، إليك كيفية انشاء مدونة بلوجر:
 
الربح من بلوجر

1.أدخل إلى موقع Blogger .
2.انقر فوق "إنشاء مدونتك".
3.أدخل البريد الإلكتروني الخاص بيك  و ربطه بمدونتك على Blogger.
4.انقر على "مشاركة جديدة"  في الجزء العلوي الأيسر من شاشتك.
إذا كان لديك مدونة  سابقة، ستظهر لك هذه المدونة ، وتحتها إنشاء مدونة. إذا لم يكن لديك واحدة، فانقر على "مشاركة جديدة"  في الجزء العلوي الأيسر من شاشتك.
5.أكتب إسم مدونتك ثم أضغط على التالي.
6. اختيار عنوان النطاق لمدونتك، بلوجرتمنحك  واحدة مجاني، لكن عليك شراء عنوان خاص وربطه مع مدونتك و من الأفضل يكون النطاق مشابه للعنوان و مجال مدونتك.

2. كتابة المقالات

من أجل إستهداف جمهور جديد والوصول إليه يجب تقديم محتوى فريد من نوعه و ذات قمة قد يكون هذا المحتوى مرتبط بأي شكل من الأشكال بنسبة لبلوجرالمحتوى ذات قمة و يكون محتوى فريد من نوعه يعطي للناس إجابة على أسئلتهم و حلول لمشاكلهم  يصبح أفضل مقال و تصبح أفضل مدونة.    
ترتكز طريقة الربح من بلوجر على المقالات في الأصل، يمكنك شرح مجموعة من المواضيع مثل  تطبيقات الهاتف الجوال ، أو ربما أنت متخصص في المجال التقني أو الطبي ، يمكنك الكتابة فيما تحب والربح منه.

الخطوة الأولى هي تحديد المحتوى للكتابة فيه، إليك بعض الأفكار.
  • تعليم اللغة
  • مدونات السيارات
  • مدونات الطعام
  • تحميل تطبيقات
  • مدونات الأخبار
  • مدونات المراجعات
  • مدونات التصميم الداخلي
  • مدونات اللياقة البدنية
  • مدونات السفر
  • مراجعة الكتب
  • تحميل ألعاب
  • تعليم لغة البرمجة
  • مدونات التسويق
  • مدونات ريادة الأعمال

عندما تحدد المجال الخاص بك، يمكنك كتابة المقالات الآن، تكتب مقالة على مدونتك أضغط على إنشاء مشاركة أعلى يمين الشاشة، وابدء في التدوين.

تحتاج المقالة أن تتصدر نتائج محركات البحث و يجب أن تتوافق مع السيو SEO فبدون الكثير من الزيارات، لن تكون مدونتك جاهزة للربح، سوف تستخدم هذه الزيارات لربح المال عن طريق أدسنس أو حتى التسويق بالعمولة، وهناك عدة طرق، إليك بعضها.

طرق الربح من مدونة  بلوجر Blogger 

1. الربح من مدونة بلوجر  عن طريق  جوجل أدسنس Google Adsense 

الربح من بلوجر عن طريق وضع إِعلانات أدسـنس على مدونة من اكثر الطُرق المربحة، تستطيع من خلالها تحقيق ربح  شهري  و  كلما نقر الزوار على أحد الإعلانات  يدفع جوجل ادسنس لك المقابل ، و حصلت على المزيد من الأرباح ، تختلف أسعار النقرات من مجال لآخر ومن موقف لآخر وفقا للجمهور المستهدف وعدة عوامل أخرى، يمكنك سحب أرباحك بعدما تصل إلى 100 دولار أمريكي في يوم 21 من كل شهر.

2. الربح من التسويق بالعمولة

يعتبر التَسويق بالعمولة (الأفلييت)،من أحد أفضل طُرق الربح من بلوجر المفضلة لدي، بعد الربح من برنامَج جوجل أدسـنس، بعض المدونين أنشأوا مدونة بلوجر فقط للربح من التسويق بالعمولة، وهو عبارة عن ترويج لمنتوج أو منتجات على الإنترنت، يمكن كسب المال في كل مرة يشتري شخص المنتج الذي وضعته و مرورا برابط الافيليت الخاص بيك ، المنتجات قد تكون رقمية، مثل البرامج و الكتب الإلكترونية، مواقع أو تطبيقات  ومادية مثل المنتجات التي تحتاج شحن للعميل ، يكون هذا عن طريق الروابط، عندما تسوق لمنتج ما، ستحصل على رابط تضعه في مدونتك، إذا نقر الناس عليه وقاموا بعملية شراء يمكنك كسب بعض الدولارات.

3. بيع المنتجات الرقمية والمنتجات  المادية

 بيع المنتجات الخاصة في مدونتك على الانترنت، سواءً أكانت رقمية أو مادية، يعد مصدر ربح مهم جدا إلى جانب الربح من بلوجر عن طريق الأفلييت،  فهي أبرز طرق لتنويع مصادر الربح من بلوجر وربح المال.

فمثلاً، إذا كنت صاحب مهارة معينة ، تستطيع تحقيق ارباح كبيرة جدا من  خلال عرض مهاراتك ، يـمكنك الربح عبر انشاء مدونة بلوجر لعرض اعمالك.

 إذا كانت لديك موهبة، وتقوم بعمل منتجات مادية، تستطيع الربح من بلوجر عبر إنشاء مـدونة ، وعَرض للمنتجات التي تقدمها.

يعتمد هذا الأمر على الكثير من العمل و المجهود فهو ليس بالمستحيل ، وتستطيع الربح من مدونة بلوجر بكل سهولة. بيع المنتجات (الرقمية والمادية)

4. كتابة المقالات المدفوعة 

يعتبر محتوى الرعاة أحد أشهر طرق الربح من مدونات بلوجر، أصبح التسويق المؤثر بالنسبة للشركات الكبيرة و صغيرة  هي طريقة تسويقية أساسية للغاية، عندما يكون لديك  عدد محترم من الزوار، ستطلب منك الشركات نشر مقال ترويجي لمنتج معين مقابل مبلغ من المال، هذه الطريقة يمكنك كسب أرباح كبيرة من خلالها .

شروط الربح من بلوجر .


الآن سنتطرق ل لشروط تحقيق الربح من بلوجر، يوجد عدة عوامل يجب أن توفرها في مدونتك للربح من مدونة بلوجر أهمها.

  1.  في الخطوة الأولى يجب إنشاء مدونة بلوجر وضبط إعداداتها بشكل صحيح 
  2. استخدم قالب بلوجر سريع وسهل التنقل, يعتبر قالب سيو بلس قوالب مشهورة.
  3. تهيئة المدونة للربح و تحسين محركات البحث,لا تضع الكثير من الإعلانات، لن يساعد هذا في زيادة ربحك شهريا أبدا
  4. التدوين بإنتظام و التخصص في مجال معايا يكون فيه سعر النقرة مرتفع 
  5. تابع منافسيك و حلل المواضيع في مجالك و تعلم و طور من نفسك.
  6. كتابة ما لا يقل عن 25 مقال حصري متوافق مع السيو (كلما زاد العدد كان افضـل) وحافظ على النشر بشكل منتظم
  7. كتابة مواضيع جديدة و تجنب النسخ. 
  8. لا تقل عن عدد 600 كلمة في كل مقالة.
  9. ابحث دائما عن كيفية تطوير مدونتك.
  10. عدم استخدام صور عليها حقوق ملكية (قم بتصميم صورك).
  11. العمل على زيادة عدد الزوار لموقعك لزيادة الأرباح 

الاسئلة الشائعة؟

كم يبلغ الربح من بلوجر؟

يُعد الربح من مدونة بلوجر غير ثابت بشكل شهري، من الممكن أن تربح 50  دولار، ومن الممكن أن تربح 10000  من الدولارات، يعتمد هذاعلى نوع المحتوى أو المجال ونوع الجمهور المستهدف والعديد من الأمور الأخرى، لكن على أي حال، يمكننا تلخيص الموضوع أن أدسنس يدفع حوالي 5 سينت مقابل كل نقرة، مما يعني أنه يدفع 5 دولار تقريبا لكل ألف زيارة لمدونتك، ويختلف هذا من بلد لأخرى ومن محتوى لمحتوى آخر، ويختلف أيضا بين مجالات المدونات.

ما هي المجالات المربحة على بلوجر؟

لقد تطرقنا على طرق الربح من المدونات، الأن سنتعرف على بعض المجالات الأكثر ربحا في بلوجر .
  1. مجال الفوروكس
  2. مجالات إدارة الأعمال
  3. مجال العملات المشفرة
  4. مجالات الصحة واللياقة
  5. مجال الربح والإبداع والتدوين
  6. مجال منصات العمل الحر اون لاين.
أختتم كلامي بأن تحقيق الربح من بلوجر ليس مستحيلاً وهناك مجالات كثيرة متاحة، ولكن عليك أن تبذل مجهوداً كبيراً ولا تستسلم.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-